الرئيسية > فيديوهات

شريفة باحماد : إمرأة طموحة تؤمن بقدرة النساء على العطاء (فيديو )

  • الجمعة 9 مارس 2018 - 13:24 | Siham Atali

باحماد شريفة

بابتسامتها الممزوجة بالجدية في أدائها لدورها في العمل تستقبل شريفة باحماد قارورات المياه المعدنية. تخضعها للمراقبة الدقيقة للتأكد من جودتها وسلامتها ودقة كل المعلومات المعروضة عليها والمرافقة لها.

تحكي هذه المرأة ابنة منطقة والماس عن بدايات التحاقها بشركة المياه المعدنية أولماس. يعود ذلك إلى سنة 2007، حيث قررت التقدم بطلب إلى إدارة الشركة بهدف الحصول على فرصة شغل لمواجهة مصاعب الحياة. “قبلوا طلبي وبدأت العمل منذ ذلك الحين”، تقول.

وعن يوميات عملها تؤكد باحماد بأن الظروف التي توفرها شركة والماس لعمالها وموظفيها يسهل عليهم كثيرا التنقل ويحفزهم للعمل أكثر وفي ظروف مواتية. تبدأ عملها كما شأن رفيقاتها كل يوم في السابعة صباحا، وتؤكد أن تعاون العاملات فيما بينهن وعدد فترات الاستراحة يجعلهن لا يشعرن بالتعب والإرهاق خلال فترة العمل وبعده.

لم تتغير حياة هذه المرأة وحدها بعد التحاقها بهذه الشركة، بل كذلك حياة طفليها وعائلتها بأسرها. فالعمل في شركة المياه المعدنية أولماس يسر لها التغلب على مصاريف الحياة ومساعدة زوجها، كما تحسن وضعية أطفالها الذي يتابعون دراستهم في المدرسة التي أسستها شركة والماس بالمنطقة. “وفرت لنا الشركة وسيلة النقل لأبنائنا التلاميذ، ومرافق اجتماعية أخرى مفيدة لنا ولأبنائنا”، تضيف.

إنها امرأة طموحة وتؤمن بقدرة النساء على العطاء، لذلك ترفض بقاء المرأة دوما في البيت. بالنسبة إليها فخروج المرأة للعمل من شأنه أن يحسن وضعها. “ما تبقاش المرأة مخبية غير في الدار”، تقول.

تتمنى شريفة أن يتحسن وضع نساء منطقتها، وأن يتمكن أكبر عدد منهن من إيجاد فرص شغل والالتحاق بهذه الشركة، كونها الشركة الوحيدة بالمنطقة ليحصلن على موارد رزق وفرص للعمل لمساعدة أزواجهن وتحسين وضعيتهن.



تحميل النسخة الرقمية لهذا العدد

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...