الرئيسية > اخبار حصرية

7 أسباب تمسكي بها ولن يتخلى زوجك عنك أبدا

  • الخميس 30 أغسطس 2018 - 14:11 | لالة فاطمة

كيف تفسر أن تجد بعض الأزواج يمرون بظروف صعبة للغاية، قد تصل إلى الخيانة الزوجية أو الانفصال لفترات معينة،ومع ذلك تستمر حياتهم مع بعض وقوية، في حين تجد علاقات زوجية مدمرة عن آخرها؟

تجيب دراسة حديثة عن هذا التساؤل أن ” المرونة ” في التعامل مع الشريك هي مفتاح سر دوام علاقة زوجية رغم كل المطبات الحياتية .. وتضيف الدراسة التي أشرف عليها عالم النفس الدكتور جورج  .س.إفرلي أن العلاقة المرنة  تضم 7 خصائص..

تعرفي إليها حتى لا يتركك شريكك  أبدا

1.. التفاؤل الإيجابي

لمجرد التفكير أن الأمور ستسير على أحسن مايرام، رغم صعوبة ظرف يمر منه الشريكان ،هذا التفكير الايجابي سيكسر حجر المشكلة وستعرف طريقها إلى الحل لا محالة ، وفي العلاقات المرنة حسب إفرلي،يتفادى  الزوجان السخرية أو التهكم من الشريك،آو النقد والتعليقات المؤذية ،تسود ثقة مشتركة فيدركون أنهما معا أقوى .

2..الصدق والنزاهة

يدرك هؤلاء الأزواج أن الصدق والنزاهة هما أفضل سياسة. فيحاولون ممارستها يوميا. كما يتحمل الجميع مسؤوليته ومسامحة الآخر إن أخطأ ويغفر له ويسامح ذاته أيضا.

3.. الشجاعة والجرأة

هؤلاء الأزواج يملكون الشجاعة في اتخاذ قرارات حاسمة في الحياة ( انتقال إلى مكان أخر للعيش معا، ،المغامرة في مشروع تجاري ،ترك كل شيء والسفر بعيدا إن أمكن..) ، خطوات ينفذها هؤلاء حتى وإن كانت غير مضمونة ..

4.. العناد في مواجهة الحياة

في مواجهة تقلبات الحياة والنكسات والفشل ، يقاتلون  هؤلاء الإحباط مع المثابرة غير العادية ، وذلك بفضل الدعم المتبادل القوي. وإن أصابتهم انتكاسة ما، ايتحركون في اتجاه آخردون تدمر أو يأس.

5..ضبط النفس

وفقا لجورج س. إيفيرلي ، فإن ضبط النفس هو القدرة على التحكم في دوافع المرء ، لتجنب السلوكيات المدمرة للزوجين والتي تؤذي الحب (مثال ،الغضب السريع، القسوة ..

6..تواصل جيد

العلاقة القوية من وجهة نظر س. إيفيلي، هي علاقة حيث يمكن للشريكين التواصل معا بشكل جيد والتعبير عن احتياجاتهم وسماع احتياجات بعضهم البعض. بالنسبة له ، في أغلب الأحيان ، المحادثات التي لا نريدها هي بالضبط المحادثات التي نحتاجها.

7.. تضامن وسكون

في هذه الزيجة ، يسود نوع من السكون،تجد عدم التسرع في الحكم ،إبداء التضامن باستمرار. يمكن للجميع التعبيرعن أفكاره ، يشجع أحدهم الأخر حين التوصل إلى حلول جديدة ، يعتمدون على بعضهم البعض ،في وضع رغباتهم محل تنفيذ.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...