الرئيسية > اخبار حصرية

5أخطاء شائعة تسرع بظهور علامات التقدم في السن

  • الجمعة 6 أبريل 2018 - 10:25 | جميلة كاهي

للحصول على بشرة شبابية تشع بالصحة والنضارة، يجب اعتماد نظام دقيق للعناية بها. ولكن هناك بعض الأخطاء التي ترتكبها الكثيرات يوميا تسرع من علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة والاحمرار الملتهب وغيرها من الأمور التي تفسد جمال وجهك. 

1– الإفراط في تقشير الوجه

عملية التقشير من الخطوات الأساسية للتمتع بجلد ناعم وخال من العيوب، ولكن الإفراط فيها يجرد الجلد من الطبقة الخارجية التي تحميه من التلف. لذلك لا تقومي بتقشير بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع. 

2ـ عدم إزالة المكياج

من الضروري جدا تنظيف البشرة من الأعماق صباحا ومساء للحفاظ على صحة بشرتك، خاصة قبل الخلود إلى النوم. فالنوم بالمكياج يسد المسام ويؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ويتسبب في ظهور الخطوط الرفيعة والهالات الداكنة حول العينين. 

3ـ استعمال المستحضرات نفسها طوال العام

تتغير البشرة بين موسم وآخر، فكثيرا ما تكون أكثر جفافا في الشتاء وتنتج المزيد من الزيوت في الصيف. لذلك يجب تعديل نظام العناية ببشرتك وفقا للأجواء لمنع الإصابة بالمشاكل. 

4ـ استعمال منظف لا يناسب بشرتك

اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك من أساسيات الجلد الصحي. إذا كنت تعانين من بشرة دهنية، فعليك باستعمال تركيبات الجل والرغاوي المنظفة التي تزيل الأوساخ، وتنظف أعماق المسام وتقشر البشرة بلطف من خلال الأحماض الطبيعية مثل الساليسيليك والغلايكوليك. أما البشرة الجافة والحساسة فهي تحتاج إلى مستحضر كريمي أو زيتي يزيل الأوساخ بلطف، ويحمي الطبقة الخارجية للجلد. 

5– عدم الاعتناء بالعنق

لا تنتهي العناية ببشرتك مع خط الفك. بل يجب استعمال المنظفات والأمصال والكريمات على العنق أيضا للتمتع ببشرة شبابية مشدودة من الجبين حتى الصدر.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...