الرئيسية > اخبار حصرية

4 نصائح لتقوية الجهاز العظمي لطفلك

  • الجمعة 13 يوليو 2018 - 17:17 | لالة فاطمة

يتكون الجهاز العظمي العضلي من العظام، والمفاصل، والأربطة، والأوتار والعضلات، وهو ضروري جدا لنمو الطفل وتطوره.. فالعظام والمفاصل السليمة أمر أساسي لحياة طبيعية. لذا يجب الحرص على النمو الجسدي السليم للطفل، فمرور سنوات من الإصابات، والصدمات، والحوادث، والسقوط، يمكن أن تتراكم، مما يسبب أضرارا بالعمود الفقري، كثيرا ما تؤدي إلى مشاكل صحية تزداد سوءا بعد مرحلة البلوغ

1 .. ضرورة تخصيص وقت من أجل الرياضة ولو مرة في الأسبوع، مع التركيز على حركات رياضية لتقوية عضلات الظهر والبطن. وعدم الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفاز.

2 ..الحرص على تدليك الأطفال الرضع، فهذه العملية لا تفيد الطفل على المستوى الصحي فحسب، بل يمكنها أن تجعله ينمو بشكل أفضل نفسيا بفضل التواصل الحسي بينه وبين والدته. فالتدليك يساعد على تنظيم عملية تنفس الطفل والتخلص من الاضطرابات التي يشهدها في أشهره الأولى.

3..تجنيب الأطفال حمل المحفظة ثقيلة الوزن، ومن الأفضل اقتناء محفظة تجر على أن تحمل على الأكتاف، أما إذا لم تتح فرصة أن تجر المحفظة، فيجب أن يكون وزنها وهي فارغة لا يتعدى نصف كيلوغرام للأطفال، وكيلوغرام واحد للبالغين، وأن لا يتجاوز 10 في المائة من وزن جسم الطفل وهي ممتلئة، وأن يكون هذا الوزن مقسما بشكل مستو على الكتفين. فأي وزن ثقيل يضغط على عظام في طور النمو، فإنه يشكل حسب قانون “ديلبيش” توقف وبطء كبير في النمو من جهة، من جهة أخرى فنمو العظام يستمر بشكل عرضي وجانبي، ما يشكل تشوهات في النمو تختلف درجاتها باختلاف الضغط الممارس على الجسم. كما أن أي وزن زائد فهو يشكل ضغطا على غضروف المفاصل، ما قد يتسبب مع مرور الوقت في تآكل أو انزلاق هذا الغضروف، وهو ما يتسبب في آلام جد شديدة بتماس العظام بعضها ببعض.

4 ..الحرص على إرشاد الأطفال بالجلوس بهيئة مستوية، فعظام التلاميذ تكون في طور النمو، وبالتالي فهي مستعدة إلى تبني أي شكل نجعلها فيه.

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...