الرئيسية > اخر الأخبار

وحدة “الفطرة” تنظم ورشات لفائدة الأطفال والمراهقين

  • السبت 8 يوليو 2017 - 17:32 | سكينة الإدريسي

نظمت وحدة”الفطرة“، التابعة للرابطة المحمدية، بمقرها بسلا، ورشات تكوينية لفائدة الأطفال واليافعين لتعزيز قيم الوسطية لديهم، وذلك في إطار مشروع “إشراق”، الذي تشرف عليه الرابطة المحمدية للعلماء بشراكة مع منظمة اليونيسيف.

وتمحورت مواضيع الورشات التي أطرها أساتذة متخصصون حول مواضيع تعزز قيم التسامح والاعتدال في صفوف المراهقين والشباب، وذلك من أجل دعم قدراتهم وتمليكهم كفايات تثقفهم وتحصنهم من الاختراقات القيمية والسلوكية.

وتضمنت الورشة الأولى حصة خصصت لإلقاء نظرة حول الثقافات الآسيوية  من خلال تبيان الفروق النحوية والتركيبية بين اللغات والثقافات، ومناهج الحياة  اليومية في دول الصين، وكوريا واليابان، فيما  خصصت ورشة أخرى لموضوع بناء الشخصية، والتي أطرتها الأستاذة ايمان الدوابي، وتركزت حول مفهوم الثقة بالنفس، ومفهوم الذات، ووسائل وآليات تقدير الذات والثقة بالآخر، تلتها ورشة أخرى ترتبط بها ارتباطا وثيقا وتركزت حول ” أساسيات النجاح في مختلف مناحي الحياة من خلال التطرق لأساسيات النجاح   (المثابرة؛ الخطة ؛ الحوافز؛ المهارات؛ الرؤية؛ القدرة ؛ الإرادة، تحدي الصعاب…).

وخصصت الورشة الثانية لموضوع التفكير الإبداعي والتفكير النقدي، واستهدفت الفئة العمرية مابين 15 و19 سنة، فيما استفاد الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 10 إلى 14 سنة من ورشة تكوينية خصصت  لمفهوم التواصل ومجالاته؛ وآلياته وتقنياته، ومعيقاته.

ومن أجل تنمية مهاراتهم في الكتابة الصحفية، استفاد أطفال وحدة “الفطرة” من ورشة في تقنيات التحرير الصحفي، والتي أطرها الصحفي المحجوب داسع، خريج المعهد العالي للإعلام والاتصال، وتعرف الأطفال من خلالها على الأجناس الصحفية والفروق بينها، والسمات المميزة لكل جنس على حدة، وطرائق  التعامل مع كل وضعية  إخبارية والجنس الصحفي الذي تستدعيه كل وضعية في  عمل الصحفي اليومي.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل رجال الأمن يقومون بمهامهم في الفضاءات العامة ؟

Loading ... Loading ...