الرئيسية > اخبار حصرية

هذه 7 أمراض جنسية معدية فاحذروها

  • الإثنين 24 يوليو 2017 - 10:00 | لالة فاطمة لالة فاطمة

أكدت إحصائيات منظمة الصحة العالمية، بأن النساء هن الأكثر إصابة بالأمراض الجنسية عن طريق العلاقة الحميمية، وذلك راجع إلى التكوين الفسيولوجي للجهاز التناسلي لهن، ومن بين هذه الأمراض:

سرطان عنق الرحم

يحدث هذا المرض بسبب فيروس الورم الحليمي البشري، والذي يغير من طبيعة الخلايا المبطنة لعنق الرحم، ويحولها إلى خلايا مسرطنة، وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي بين الزوجين.

فيروس ب

من الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس بين الزوجين، كما أنه قد ينتقل من الأم إلى الجنين، وقد يسبب مضاعفات خطيرة منها السرطان وتليف الكبد.

الإيدز

هو مرض مزمن لم يتم اكتشاف علاج له حتى الآن، ويعمل فيروس نقص المناعة على تدمير قدرة الخلايا المناعية، ما يضعف الجسم بشدة، كما أن اختبار الدم هو الطريقة الوحيدة لاكتشاف الإصابة.

الزهري

من الأمراض الجنسية الخطيرة، التي تظهر أعراضها الأولية بقرح على الأعضاء التناسلية سواء للرجل أو المرأة، وتكمن خطورة هذا الفيروس أنه يؤثر على باقي أعضاء الإنسان.

قمل العانة

من الأمراض شديدة العدوى، والتي تنتقل بمجرد اللمس، وهو عبارة عن حشرة تنمو في منطقة ظهور الشعر بالعانة، ويمكن علاجها باستخدام كريمات والحفاظ على النظافة الشخصية.

 

الالتهابات

إصابة الزوجة بالتهابات مهبلية قد تؤدي إلى نقلها إلى الزوج، وقد تسبب التهاب المسالك البولية، وفي تلك الحالة لا ينصح بممارسة أي علاقة إلا بعد شفاء الطرفين تماما.

السيلان

من الأمراض الجنسية الشهيرة والخطيرة، التي تظهر على شكل إفرازات من القضيب لدى الرجل، والمهبل لدى المرأة مع الشعور بالحكة، ورائحة كريهة.

 

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تفضل قضاء عطلتك الصيفية في المغرب أو خارجه

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...