الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح للعروس في شهر العسل

  • الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 14:53 | لالة فاطمة لالة فاطمة

والدتك هي مستشارتك الأمينة الحريصة على نجاح زواجك، وبجانب ماستقدمه لك من إرشادات، نقدم لك  نصائح يستحسن أن تعملي بها لقضاء أفضل شهر عسل.

–  لا تدخلي الفراش إلا وأنت في أجمل صورة، تذكري أنك لم تعودي عزباء وتنامين وحدك، ولكنك أصبحت زوجة تشاركين زوجك الغرفة نفسها والفراش نفسه.

–  انتبهي لغذائك جيدا، وابتعدي عن المشروبات الغازية لأنها تسبب إنتفاخات البطن، وستسبب لك حرجا، وامتنعي عن البصل والثوم نهائيا لأن تأثيرهما على رائحة الفم قوي ولا يزول بسهولة حتى بعد غسيل الفم بالفرشاة ومعجون الأسنان، بينما للنعناع والليمون العديد من الفوائد والتأثير المنعش فأكثري منهما.

–  حاولي قدر الإمكان إبعاد عريسك عن المأكولات الدسمة، لأنها تسبب الخمول والكسل وقد تتسبب في عسر الهضم، كما أن التعود على تناول نسبة عالية من الدهون له العديد من الآثار الضارة على المدى الطويل.

–  لا ترتدي ملابس تكشف عن كنوز أنوثتك طوال الوقت، فسيتعود الزوج على رؤيتها ثم لا تعود تؤثر عليه، ولكن ارتديها من حين لحين فيظل تأثير أنوثتك قويا ولا يمكن  مقاومته.

–   الحرص التام على النظافة الشخصية والعناية بالجسم كله يجب أن يكون في قمة أولوياتك، ولا تدخلي إلى فراشك إلا بعد حمام بالشامبو والعطر.

–   إذا كنتما في مطعم فإطلبي ماتشتهينه مباشرة ولا تتركي الزوج ليختار، فغالبا ما سيحتار في الاختيار وستسهلي عليه الأمر.

–  لا تنتقدي زوجك أو تلومينه على أي تصرف حتى لو على سبيل المزاح، وابحثي عن طريقة أخرى للتعبير عن رأيك غير اللوم والنقد المباشر.

–   أمزحي مع زوجك واصنعي جوا من المرح ولكن حذار من التجاوز، فالاحترام حاجز لا ينبغي هدمه أبدا.

–   احرصي أن تكوني مستمعة جيدة لما يحكيه عريسك حتى وإن كانت أشياء بسيطة، فشعوره باهتمامك يسعده بلا شك.

–   لاتنسي أن عريسك كان قبل أيام قليلة مضت من الغرباء عنك، وليس من الحكمة أن تتوقعي منه أنه سيدرك على الفور كل ما في نفسك، وأن يتعرف على ما تتمنينه أو ترغبين فيه، فهو ليس بساحر، والتفاهم التام بينكما يحتاج إلى وقت وصبر.

–  لا تتكلمي كثيرا عن نفسك، وإن تكلمت فلا داعي لحكايات سلبية عن نفسك أو طفولتك أو دراستك، واختاري نماذج إيجابية فقط، فلا تنسي أنك تتعاملين مع رجل لا يعرفك جيدا ومازال يكون فكرته عنك.

–   تجنبي أن تبدي إعجابك بوسامة رجل آخر أو بأناقته أو بقوامه، فإن ذلك قد يزعج عريسك بقدر ما قد يزعجك إشادته بجمال وفتنة امرأة أخرى.

–   الابتسامة سلاح أنثوي له فعاليته وتأثيره في قلب العريس، فلا تتخلي عن إبتسامتك الهادئة الجميلة فهي قادرة على تأصيل إحساس عريسك بقدرته على إسعادك .

–  احرصي أن لا تتحدثي كثيرا في الهاتف، ستأتيك مكالمات تهنئة بالتأكيد، لكن حاولي أن تكون المكالمات قصيرة، وتجنبي إطالة مدة المكالمة، حتى لا يشعر عريسك بانشغالك عنه.

–  لا تتوقفي عند الهفوات الصغيرة من عريسك، بل تجاوزيها أو تجاهليها، فمازالت أمامكما الفرصة في قادم الأيام لتجنب مثل هذه الأمور.

–   لا تسيئي تفسير أي حالة قد تلاحظينها على عريسك، فإن وجدته صامتا مثلا فليس معنى ذلك أنه نادم على الزواج منك، وإن مر بائع الزهور بكما ولم يشتر لك وردة حمراء، فليس معنى ذلك أنه لا يحبك وليس إنسانا رومانسيا رقيق المشاعر، الظن السيء ينغص على صاحبته ويحرمها من الاستمتاع بجمال اللحظة التي تعيشها، ويخلق محيطا من القلق والحزن.

 

        

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...