الرئيسية > اخر الأخبار

“نجوم العلوم” يواصل البحث عن المبتكرين العرب في الموسم التاسع  

  • الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 12:30 | سكينة الإدريسي

يواصل برنامج تلفزيون الواقع الأول في العالم العربي، “نجوم العلوم“، البحث عن المبتكرين الشباب من جديظ بهدف تشجيعهم على العلوم والابتكار.
ويحمل البرنامج في موسمه التاسع بالكثير من الأحداث والمفاجآت الفريدة، حسب بلاغ توصلت به مجلة لالة فاطمة، حيث سيشهد لجنة تحكيم جديدة، وحضوراً خاصاً لبعض أهم خريجي البرنامج، وحلقة ختامية كبرى. وسيتم بث البرنامج في المغرب، على قناة  الشروق مساء السبت في الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش.

وسيتخطى أربعة من المتسابقين في المراحل النهائية جولات الإقصاء لتقاسم جائزة قيمتها 600 ألف دولار أمريكي، سيتم تحديدهم بناءً على مشاورات أعضاء لجنة التحكيم وتصويت الجمهور في الأسبوع الأخير من البرنامج. وسيتم الإعلان عن النتيجة النهائية خلال حلقة خاصة سيتم بثها على العديد من المحطات التلفزيونية. وسيحصل الفائز على مبلغ قدره 300 ألف دولار أمريكي لتمويل فكرته الرائدة. كما سيحصل الفائزون بالمركز الثاني والثالث والرابع على التوالي على جوائز بقيمة 150 ألف و100 ألف و50 ألف دولار أمريكي.
وسيحظى الفائز في الموسم التاسع بمكانة مميزة، حيث سيتم مساعدته لتحقيق مشروعه ودعمه حتى ينجح على أرض الواقع.

وفي هذا السياق، قال خليفة الكبيسي، رئيس المكتب الإعلامي في مؤسسة قطر: “يهدف برنامج نجوم العلوم إلى إحداث تغيير إيجابي في حياتنا، إذ أنه يعتبر كمسرّع لتطوير منتجات جديدة تعود بالنفع على المجتمعات التي نعيش فيها. وهناك حاجة ماسة إلى بناء قدرات ابتكار في العالم العربي، ويقدم هذا البرنامج التلفزيوني فرصة هامة للمواهب المذهلة التي تتجاوز المألوف لتحقيق مبتغاها”.

ويتألف برنامج نجوم العلوم من عشر حلقات متلاحقة تضع المخترعين في منافسة للتفوق على زملائهم. وسيتم تقسيم الحلقات إلى أربع جولات هي مرحلة الاختيار، ونمذجة المنتج، وتقييم الأسواق، وصولًا إلى التصفيات النهائية.
 

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل رجال الأمن يقومون بمهامهم في الفضاءات العامة ؟

Loading ... Loading ...