الرئيسية > اخبار حصرية

مهنيو السياحة بالحسيمة يستنجدون بالمكتب الوطني المغربي للسياحة لحل الأزمة

  • الجمعة 14 يوليو 2017 - 15:40 | سكينة الإدريسي

أكدت ربيعة تالهيمت مديرة التواصل والمناسبات بالمكتب الوطني المغربي للسياحة أن مدينة الحسيمة تعيش أزمة خانقة سياحيا خلال موسم صيف 2017، وهو ما جعل مهنيي هذا القطاع يلتجؤون إلى المكتب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وقالت المسؤولة في تصريح لمجلة لالة فاطمة الإلكترونية “كانت لابد من القيام بعدة أشياء تنقذ المدينة من الأزمة، وفي إطار الحملة التواصلية بادر المكتب، ارتأئ المكتب أن ينظم رحلة إلى الحسيمة بالاستعانة بعدد من الفنانين لتقديم مؤهلات المدينة بطريقة مغايرة، وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها التي يشارك فيه عدد من الأسماء الفنية المحبوبة والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى الترويج للمدينة”.

في السياق نفسه أكدت المتحدثة نفسها أن المكتب الوطني قام قبل ذلك بتنظيم زيارة شاركت فيها فيديرالية وكالات الأسفار، والذين لبوا الدعوة في 24 ساعة وكانوا مستعدين لتقديم يد المساعدة لمهنيي السياحة في المدينة، وأضافت “من جهة أخرى الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار قامت بتوجيه نداء للمكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل مرافقتهم إلى الحسيمة والاشتغال على عروض مناسبة”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه المبادرة سيتم تطبيقها على باقي المدن المغربية قالت المسؤولة في المكتب الوطني المغربي للسياحة: “لم نفكر حاليا في ذلك لأن همنا اليوم هو إنقاذ الموسم السياحي للحسيمة، مشددة على أن المكتب قام بالترويج لعدة مدن مغربية في وقت سابق من خلال جذب سياح أجانب مثل شفشاون، الداخلة وغيرها من المدن التي أصبحت مشهورة عالميا.

وصححت ربيعة تالهيمت ما روج له نشطاء في مواقع التواصلي بشأن استغلال الظروف الحالية والانكباب على الاهتمام بالحسيمة بعد ما وقع من أحداث سياسية، وقالت في هذا الصدد ” لن أعلق على الأحداث التي عرفتها المدينة، المطالب هي مطالب اجتماعية مشروعة، ولكن في الجانب الآخر اقتصاد المدينة يعاني ولابد من التحرك”، واسترسلت حديثتها بالقول “الحسيمة كانت دائما في برنامجنا التواصلي والترويجي لجهة الشمال، والفيديو الذي يروج حاليا في مواقع التواصل الاجتماعي حول مدينة الجحسيمة كان موجودا منمذ زمن لكن لا احد كان يهتم بها. من جهة أخرى الحسيمة دائما موجودة في برامجنا من خلال التظاهرات العالمية وفي الأروقة المغربية.

واعتبرت تالهيمت أن الحسيمة في حاجة إلى مساعدة الجميع لأنها تعاني حاليا خاصة أن مصدر الدخل بالنسبة لها يعتمد أساسا على الصيد البحري والسياحة.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل رجال الأمن يقومون بمهامهم في الفضاءات العامة ؟

Loading ... Loading ...