الرئيسية > اخبار حصرية

مغاربة يردون على قانون التحرش .. “الى ماتحرشتيش راك بارد ” (بالفيديو)

  • الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 09:55 | لالة فاطمة

يدخل اليوم الأربعاء 12 شتنبرالقانون  المتعلق بتجريم العنف ضد النساء حيز التنفيذ ،بعد تفشي ظاهرة التحرش الجنسي في شوارع مدننا ، وتمادى المعنفون في سلوكياتهم ضد المرأة المغربية ،وبعد جدل كبير أثارته جمعيات نسائية أمام تجميد القانون الذي ظل لسنوات طويلة حبيس رفوف الأمانة العامة للحكومة .

بهذه المناسبة “لالة فاطمة” استقت رأي الشارع المغربي،الذي انقسم بين متفائل بمقتضيات القانون وتأكيده على أنه قادر على ردع المتحرشين، وبين متحفظ على تطبيق القانون، قياسا بقوانين مازالت عالقة، أو لم تعرف طريقها إلى التطبيق، وبين غاضبون خشية أن يكون القانون موضع انتقام فتيات من شباب لأسباب لا علاقة لها بالتحرش.

ينتظر المتحرشون طبقا للقانون، المتعلق بتجريم العنف ضد النساء.. عقوبة حبسية من شهر واحد إلى ستة أشهر، وغرامة مالية من 200 درهم إلى 10.000 درهم، أو إحدى العقوبتين، “لكل من أمعن في مضايقة الغير في الفضاءات العمومية أو غيرها من الأماكن بأقوال أو إشارات أو أفعال لها دلالات جنسية أو لأغراض جنسية، أو بواسطة وسائل مكتوبة، أو إلكترونية، أو هاتفية، أو تسجيلات، أو صور، ذات طبيعة جنسية أو لأغراض جنسية.

عقوبة حبسية من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات، وغرامة من 5000 إلى 50000 درهم، إذا كان التحرش مرتكبا من أحد الأصول، أو المحارم، أو إذا كانت للمتحرش ولاية أو سلطة على الضحية، أو إذا كان مكلفا برعايتها، أو كافلا لها، أو إذا كانت الضحية قاصرا.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...