الرئيسية > اخبار حصرية

ماذا يحصل عند إطفاء الشموع فوق كعكة عيد الميلاد؟

  • الإثنين 31 يوليو 2017 - 12:04 | سكينة الإدريسي

توصلت آخر الدراسات إلى أن حلوى عيد الميلاد التي يأكلها الأطفال والمدعوون إلى هذه المناسبة قد تتخللها أنواع مختلفة من البكتيريا بسبب إطفاء الشموع وهي مغروسة فيها.

وأوضح فريق من الباحثين في جامعة كليمسون في ولاية كارولاينا الجنوبية أن اللعاب الذي ينتشر مع عملية النفخ فوق الشموع، يزيد من كميات البكتريا المتراكمة على الأجزاء المثلجة منها بنسبة 1400 في المائة وهو ما أثبتته دراسة علمية قاموا بها.

وتوصلت  الدراسة إلى هذه النتائج بعدما قام الدكتور والأستاذ بول داوسون، مع مجموعة من طلابه، بتجربة في إطار التفكير في طرق مبتكرة للحفاظ على سلامة الأغذية، فوضع فريق البحث قطعا من الثلج داخل شريط من ورق الفويل فوق كعكة عيد الميلاد، وقبل إطفاء الشموع، أكل أعضاء الفريق بيتزا، لمحاكاة ما يحدث في حفلات عيد الميلاد، ومساعدة الغدد اللعابية في الحصول على نفس المحفز المعتاد.

وفي المرحلة الموالية أضاء المشاركون في هذه التجربة الشموع ونفخوا لإطفائها، مستخدمين الماء المعقم على أوراق الفويل المحتوية على قطع الثلج لحساب البكتيريا الناتجة.

والنتيجة، وجد فريق الباحثين أن الكثير من البكتيريا قد نمت بشكل واضح، والمثير للدهشة، هو أن كل نفخة تسببت في ظهور أنواع مختلفة من البكتيريا.

 

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تفضل قضاء عطلتك الصيفية في المغرب أو خارجه

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...