الرئيسية > اخبار حصرية

لا علاقة بين صباغة الشعر وظهور الشيب

  • الخميس 14 يونيو 2018 - 14:10 | جميلة كاهي

تقول الدكتورة نادية رضوان العالم، اختصاصية في أمراض الجلد والشعر، إن صباغة الشعر مثل الماكياج، لا يمكن أن نمنع أي سيدة من استعمالها، بل ننصحها فقط بالاستعمال المقنن وليس المفرط، ومعرفة الأصباغ التي يجب أن تستعملها هو أهم ما في الأمر، للأسف بأن الأصباغ أصبحت تباع في أي مكان، في الصيدليات، صالونات التجميل، محلات بيع الماكياج، عند الباعة المتجولين.. فعند شراء هذه الأصباغ بطريقة عشوائية تؤكد الدكتورة نادية يمكن أن تؤثر على الشعر وعلى الصحة أيضا.

بغض النظر عن الأصباغ المثبتة علميا والمرخص لها دوليا، التي تكون لها إيجابيات كثيرة،إذ منها التي تغذي فروة الشعر، واستعمالها يكون سهلا، وينصح به الطبيب المختص وتباع في الصيدليات.

تقول الدكتورة نادية رضوان العالم بأن هناك أصباغا لها أضرار كثيرة على الشعر، لكنها خفيفة :

سقوط الشعر، تقصفه وتكسره، ضرره، فقدان بريقه، ونضارته، تلفه ، وتقصفه،هذا كله بسبب الصباغات العشوائية وغير المعروف مصدرها.

إضافة الى استعمال الصباغات بكثرة وبشكل عشوائي، والاستعمال الدائم أو عدم احترام التوقيت المناسب، والذي هو ثلاثة أشهر بين كل صباغة، كي لا تضرر فروة الرأس والشعر.

هناك أضرار صعبة جداتؤكد الاختصاصية في أمراض الشعر والجلد وهي الحساسية، بحصول تورم في فروة الشعر، وتهيج،فتتكون عبرها الكزيما، التي تكون حمراء وفيها ماء ويمكن أن تتعفن .

إضافة إلى احمرار الجبهة، إذ تتحول إلى اكزيما، فيتورم الوجه بكامله، وانتفاخ العينين، لأن فيها مواد كيماوية تؤثر على الشعر.

المرأة الحامل عند استعمالها الصباغة بشكل عشوائي يمكن أن تجهض أو تؤدي لتشوهات الجنين.

وتؤكد الدكتورة انه لا علاقة بين صباغة الشعر وظهور الشيب.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...