الرئيسية > اخبار حصرية

سهام فتوحي: السياحة في الحسيمة بلغت 5 % مقابل 40 % كمعدل وطني

  • الإثنين 17 يوليو 2017 - 11:44 | سكينة الإدريسي

قالت سهام فتوحي رئيسة قسم التسويق الإلكتروني بالمكتب الوطني المغربي للسياحة، إن السياحة بالحسيمة تأثرت بشكل كبير من جراء الأحداث التي عرفتها، وخصوصا بسبب الصورة التي روجت لها مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضحت فتوحي أن هذا التأثر ظهر من خلال نسبة ملء الفنادق الذي لم يتجاوز 5 في المائة مقابل 40 في المائة كمعدل وطني.

وأبرزت المسؤولة في تصريح لمجلة لالة فاطمة الإلكترونية، أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يعمل على غرار كل سنة للترويج لمختلف الجهات، من خلال القيام بحملات إشهارية وغيرها من التدابير التي تساهم في تشجيع السياحة الوطنية، موضحة أن المكتب ركز هذه السنة على مدينة الحسيمة نظرا للأزمة التي تعيشها حيث قام هذا الأخير بالإضافة إلى الحملات الإشهارية في مختلف قنوات التواصل كالقنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية، إلى تنظيم رحلات استكشافية شاركت فيها وكالات الأسفار، والتي فتحت الفرصة أمام المسؤولين  للقاءات مباشرة بين مختلف المنعشين السياحيين. وأضافت “نقوم برحلات لشخصيات مؤثرة كالفنانين ورجال الأعمال والمشاهير، وذلك بغرض التعريف أكثر بمؤهلات الجهة أو الوجهة السياحية. كل هذا يتم بشراكة مع مهنيي السياحة بالمدينة.

في السياق نفسه، أوضحت فتوحي أن الزيارة التي تمت أخيرا إلى مدينة الحسيمة، والتي شارك فيها عدد من الفنانين تدخل في إطار مجالات اختصاص المكتب، وقالت في هذا الخصوص: “اتصلنا بمجموعة من الفنانين واقترحنا عليهم هذه المبادرة، وقد رحبوا بالفكرة وتمت تعبئة مجموعة منهم للمساهمة في إظهار جمالية المرافق السياحية والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المدينة، ووجهوا نداء للمغاربة من أجل زيارة مدينة الحسيمة والمساهمة في تحريك عجلة القطاع السياحي خصوصا في هذا الموسم الصيفي”.

وبدورها دعت سهام فتوحي إلى زيارة مدينة الحسيمة، إذ تعتبر وجهة سياحية مميزة تجمع بين السياحة الشاطئية والسياحة الجبلية، وهناك أماكن جميلة وجذابة يمكن للسائح ان يستمتع بها مع عائلته على حد تعبيرها، مثل بادز كالايغيس، كالابونيتا، بحر ماتاديرو، كورنيش ساباديلا، وغيرها من الأماكن التي ترضي جميع الأذواق.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تفضل قضاء عطلتك الصيفية في المغرب أو خارجه

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...