الرئيسية > اخر الأخبار

“سلاتوكادا” تنهي جولتها الأوروبية وتوقع عددا من الاتفاقيات

  • السبت 12 أغسطس 2017 - 12:20 | لالة فاطمة لالة فاطمة

أنهت الفرقة المغربية “سلاتوكادا” للقرع على الطبول وموسيقى العالم جولتها (اورومورو)، والتي ابتدئت بروسيا بمهرجان موسكو صامبا نهاية شهر ماي، أدت خلاله سلاتكادا عروضا متنوعة جمعت ما بين الإقاعات البرازيلية والمغربية والتي لاقت إعجاب الجمهور الروسي.

وكانت جولة سلاتوكادا قد بدأت نهاية شهر ماي وتضمنت أيضا عروضا في إسبانيا، وانتهت يوم 7 غشت من الشهر الحالي، تمكنت خلالها الفرقة من التعريف بالإيقاعات المغربية ومن التشريف بمستوى العزف على الطبول بالمغرب. وكذلك تمكنت من عقد عدة شراكات مستقبلية ثقافية وفنية للمشاركة بفعاليات مهرجانات ولقائات بعدة دول.

للإشارة فان “سلاتوكادا” السلاوية تعتبر من أحسن الفرق على الصعيد الأفريقي والاوروبي بشهادة عدة اساتذة موسيقيين من جميع بقاع العالم. أنشئت الفرقة عام 2013 وتتكون من 11 عضوا من الذكور والإناث نذكر منهم يوسف أنغام رئيس الفرقة، أسامة عوزيز القائد الفني للفرقة، فاطمة الزهراء بلامين المسؤولة على الرقصات و الأزياء، يوسف زرياط المسؤول على التواصل والعلاقات الخارجية، نبيل البوكيلي المسؤول على الاَلات الموسيقية، فاطمة الزهراء سليماني، ضحا امالاه، حاتم المرابط، محمد تويجر، سامي زلو عازف آلة القيتارة وأشرف غدي عازف آلة الباص والهجهوج. 

 

 

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...