الرئيسية > اخبار حصرية

اختتام فعاليات السباق التضامني “الصحراوية”

  • الجمعة 9 فبراير 2018 - 23:50 | جميلة كاهي

اختتمت، اليوم الجمعة، بالداخلة، بعد أسبوع من التباري، النسخة الرابعة لتظاهرة السباق التضامني النسوي (الصحراوية)، التي تنظمها جمعية خليج الداخلة ” الداخلة لاكون”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتم خلال حفل الاختتام توزيع الجوائز على الفائزات، ضمنهن متسابقتين عن جمعية “قرى الأطفال”، وتكريم بعض الوجوه النسائية، من بينهن عائشة الشنا.

ودائما في أجواء التضامن والمساندة، ساهمت المشاركات في السباق،اليوم الجمعة، في عملية تضامنية لجمع التبرعات من أجل تجهيز جناح للأطفال بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة.

وفي هذا الصدد، قالت ليلى أوعشي، رئيسة جمعية خليج الداخلة، الجهة المنظمة لهذه التظاهرة بشراكة مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والجماعة الترابية للداخلة، إن هذا السباق يجعل الرياضة في خدمة القضايا والمعارك النبيلة التي تخوضها النساء اللائي يدفعهن التزامهن إلى التنافس من خلال حمل ألوان مختلف الجمعيات.

وتميزت هذه الدورة بمشاركة فرق يمثلن نماذج لنساء إفريقيات رائدات بكل من كينيا ونيجيريا والكاميرون وغانا وجنوب أفريقيا.

وتعتبر هذه الدورة،والتي عرفت مشاركة 35 فريقا يضم 70 مشاركة من افريقيا وأوروبا والمغرب، محطة مهمة في تاريخ هذا التحدي النسائي الرياضي والتضامني، الذي يسمح لكل امرأة نشيطة في العمل الجمعوي أن تعيش تجربة فريدة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف، مع الالتزام بالقضايا الاجتماعية.

وعرفت الدورة، مشاركة رئیسة جمعیة التضامن النسوي عائشة الشنا، التي جددت حضورھا في الدورة تجسیدا لثقتھا ودعمھا لھذه التظاهرة الرياضية، وكذلك انضمام جمعية أصدقاء الشريط الوردي برئاسة لطیفة شریف، التي تدعم النساء المصابات بسرطان الثدي، إلى تظاهرة “الصحراوية”.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...