الرئيسية > اخبار حصرية

حملة طبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم باقليم كلميم

  • الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:41 | سكينة الإدريسي

 تنظم مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بجهة كلميم واد نون ومؤسسة علي بوعيدة حملة طبية  للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم بجماعات  إقليم كلميم من 11 إلى 20 أكتوبر الحالي.

وتهدف هده الحملة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي عند النساء المتراوح أعمارهن ما بين 40 و60 سنة، وذلك عبر مراحل محددة من طرف البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وستتم هذه العملية عبر مراحل، بحيث ستخصص المرحلة الأولى  للفحص السريري من طرف أطباء وممرضات بالمركز الصحي.  المرحلة الثانية ستخصص للفحص عند الطبيب المختص، أما المرحلة الثالثة فتكون الفحص بالصدى والماموغرافيا . ثم مرحلة التشخيص والتي سيتم من خلالها ارسال النساء اللاواتي تستلزم حالتهم الفحص من طرف الطبيب المختص، إذ سيتم إرسالهن إلى المركز المرجعي للتخطيط العائلي بكلميم وذلك على امتداد الحملة. أما فيما يخص المناطق المستهدفة وحسب البرنامج المسطر فستعمل الاطقم الطبية على زيارة أكبر عدد ممكن من الجماعات القروية، منها كتكانت و افران تمولاي تغجيجت اداي تيغمرت تكانت، أما المجال الحضري فستحط الحملة رحالها بالمناطق التالية : بويزكان ومدينة كلميم بمختلف أحيائها الرئيسية.

فتيحة الإدريسي

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...