الرئيسية > اخبار حصرية

الكرش تؤثر على الرجال جنسيا.. وهذا هو التفسير العلمي

  • الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 14:06 | لالة فاطمة لالة فاطمة

أكد طبيب ألماني مختص في أمراض الجهاز البولي والتناسلي، أن الكرش عند الرجال قد تسبب لهم عجزا جنسيا، مشيرا إلى أن زيادة الوزن غالبا ما ترتبط بأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون. وهذه الأمراض لها تأثير على المدى البعيد على الأوعية الدموية، حيث تتضيق وتصبح أكثر صلابة.

وقال “أوليفر غرالا”، موضحا علاقة تجمع الدهون عند الرجال على مستوى منطقة البطن بالضعف الجنسي “إن الوزن الزائد يجمد الأوعية الدموية ويؤثر على الانتصاب”. وزاد غرالا في حوار مع صحيفة “بيلد” الألمانية “ما يسمى بتصلب الشرايين يمنع وصول الدم الكافي في الأوعية الدموية المتصلة بالعضو الذكري، و”هذا يقلل من صلابة الانتصاب”.

وأضاف غرالا، أنه عادة ما تتأثر الأوعية بشكل أكبر، نظرا لصغر قطرها، وبالتالي يمكن أخذ اضطراب الانتصاب بسبب زيادة الوزن كإشارة إنذار مبكر لسكتة قلبية قد تحصل في غضون سنوات قليلة.

وأكد الخبير في أمراض الجهاز البولي والتناسلي، أن الكرش تشكل خطرا كبيرا على الرجال لأن هرمونات دهون البطن تكون نشطة للغاية، وهو ما يقلل من مستويات هرمون “تستوستيرون” عند الرجل، وبالتالي أيضا الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.

وكانت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، أكدت أن الرجال الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة بداية الدراسة، يزيد عندهم خطر ضعف القدرة على الانتصاب بعد 14 سنة، بنسبة 90%، مقارنة مع أصحاب الوزن الطبيعي.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل رجال الأمن يقومون بمهامهم في الفضاءات العامة ؟

Loading ... Loading ...