الرئيسية > اخبار حصرية

الصوم يخفض الكولسترول ويزيل الدهون

  • الإثنين 14 مايو 2018 - 11:06 | لالة فاطمة لالة فاطمة

من المعروف أن الكولسترول الزائد، والناتج عن تعاطي كميات كبيرة من الدهون في الطعام، يؤثر بشكل كبير على صحة الجسم، ويعتبر الصوم فرصة رائعة للتخلص من الكولسترول الضار، كون الصوم يعالج العديد من الأمراض، ومنها زيادة الكولسترول في الجسم.
وكانت دراسة أمريكية صادرة عن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية قد أكدت أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وأن 75% من عدد الوفيات بالولايات المتحدة الأمريكية سنوياً ناتج عن الإصابة بأحد مسبّبات أمراض القلب. وتأتي فائدة الصيام في أنه يساعد الجسم في التخلص من الكولسترول الضار، بل وفي علاج العديد من الأمراض التي يخلفها الغذاء السيء، الذي نتناوله على مدار السنة، حيث تتضح فوائد الصوم حسب الأطباء فيما يلي:

تخفيف الوزن الزائد والتخلص منه ومن السمنة، بشرط تناول طعام صحي متوازن عند الإفطار.
* يعمل الصيام على خفض مستوى الكولسترول الضار ورفع الكولسترول الحميد في الجسم، وهذا يعمل على إزالة الدهون المترسبة على جدران الأوعية الدموية، وبالتالي منع حدوث انسداد الشرايين وجلطة القلب.
*  ضبط مستوى السكر في الدم والمحافظة عليه في الحدود الطبيعية لمرضى السكري المسموح لهم بالصيام، كما أنه يساعد على التخلص من الكثير من الأمراض أو السيطرة عليها كارتفاع ضغط الدم وداء النقرس.
*  تحسن العديد من الاضطرابات النفسية والعصبية كالاكتئاب والقلق.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...