الرئيسية > اخبار حصرية

التنويم المغناطيسي وسيلة علاجية للتغلب على الصدمات

  • الخميس 1 مارس 2018 - 18:07 | رحمة الجوهري

التنويم المغناطيسي هو حالة ذهنية من الهدوء والاسترخاء يمر خلالها الشخص بمراحل التنويم المغناطيسي، إذ هو حالة طبيعية، وقد لعب لآلاف السنين دورا كبيرا في مجال الشفاء والعلاجات. نعيمة الوعاي، ممارسة بالتنويم الإيحائي، ومدربة بالتنمية الذاتية تقربنا أكثر من الموضوع.

 

ما هو التنويم المغناطسي؟

التنويم بالإيحاء والشهير في القديم باسم التنويم المغناطيسي، والكلمة الصحيحة هي التنويم بالإيحاء لأنه يعتمد فقط على إيحاءات إيجابية تساعد الإنسان على مواجهة المشاكل والتحديات النفسية، للتخلص من العادات السيئة التي تنتج عنها عدة أمراض كالاكتئاب، التوتر، الإحباط، والأمراض القلبية…الخ

فمن منا لا يغضب ولا يتوتر من بعض الأحداث التي تواجهه، فلهذا كل منا محتاج للراحة والهدوء. فهذا الاسترخاء هو الذي يوفر لنا الطاقة لتحسين الإدراك، لاكتساب صحة جيدة. و لهذا نعتمد على هذا العلاج الطبيعي الواقعي لمدى مميزاته في مساعدة الإنسان على التعرف على الأحداث المسببة للألم، والتي قد يواجهها منذ سنين ولا يعرف السبب في ذلك.

ماهي الحالات التي يعالجها؟

التنويم بالإيحاء وسيلة علاجية للتغلب على عدة مشاكل صحية ونفسية كالصدمات، التوتر، الاكتئاب، فقدان الوزن أو زيادة الوزن، تخفيف الألم، كيفية التعامل مع الآخرين ومع الأحداث اليومية، الخوف، الشعور بالتعب…وبعض الأطباء ينصحون به ويستعملونه في العمليات الجراحية لسلامته وفوائده الطبيعية.

هناك من يقول بأنه نوع من أنواع السحر، ما تعليقكم؟

البعض يقول إنه حرام ويربطه بالشعوذة والنصابين، مثل السماوي التي أصبحت ظاهرة متفشية، فهؤلاء أشخاص يستعملون طلاسم وإيحاءات شيطانية تخالف الدين الإسلامي. أما التنويم فيظل علاجا آمنا وبعيدا عن كل الخرافات القديمة التي كنا نسمع عنها أو نراها في بعض الأفلام والمسلسلات.

كيف تحدث حالة النوم التي يدخل فيها الشخص؟

هناك طرق لإحداث حالة الاسترخاء العميق، فهناك من يستقبل ذلك بإعطائه إجهادا عقليا بالعد العكسي من 100 إلى 1 أو التركيز على نقطة معينة في الحائط،

أو الاسترخاء بالتخيل، كتخيل أنه جالس على كرسي في البحر أو الطبيعة على حسب ما يحب، وتبقى الكلمات الإيحائية مجرد عبارات إيجابية حتى يشعر بالراحة والاطمئنان، ويصبح هادئا تماما فيبدأ يستجيب للاقتراحات التي يقترحها عليه المعالج أو الممارس بالإيحاء أو الطبيب النفسي.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...