الرئيسية > اخبار حصرية

اكتشفي أسلوب زفافك

  • الأربعاء 12 أبريل 2017 - 22:30 | جميلة كاهي

هل تحلمين بحفل زفاف أنيق أم حفل بسيط؟ هل تريدين جعل حفل زفافك لحظة تاريخية لا تنسى؟ أسئلة وغيرها أجاب عنها ممول الحفلات ادريس بويدان، دون أن ينسى أن يقدم لك سيدتي أهم النصائح، لتكتشفي الزفاف الأمثل لك.

أهم خطوات الإعداد للعرس

يقول منظم الحفلات ادريس بويدان :”الأهم بالنسبة إلي قبل التحضير لأي مشروع هو العثور على كيمياء بيني وبين صاحب المشروع، أو العروس على وجه التحديد. أهتم بالشخصية، بنبرة الصوت. أحاول أن أتعرف على أسلوبها وطريقة تفكيرها، لأقترب من ذوقها، أول سؤال أسأله للعروس، ماذا تحب وماذا تكره، لأكون انطباعا أو شكلا للعمل من خلال شخصيتها. إنه يومها وينبغي أن تنال ما تريد. بعد ذلك نتحدث عن الميزانية المتوفرة، ثم أطلعها على عينات وأشكال الموائد وأنواع الزهور، ألتقط طرف الخيط، وأبدأ بالتنفيذ لعرسها”.


أهمية اختيار منظم
الحفلات

-منظم الحفلات يرى ماذا يجري في كواليس حفلات الزفاف، فهو يعرف ما يدور حقا في هذه الحفلات من عدم تنظيم، ومراكز ضعف، وبالتالي باستطاعته أن يتجنب المشاكل الشائعة أو تكرار الأخطاء. 

-لديه أفكار عديدة ومتنوعة، وقد يضع أي فكرة لديك حيز التنفيذ. فحتى أقل منظم حفلات زفاف خبرة، يمكنه أن يحقق أحلامك، لأن هذا ببساطة هو عمله، تنظيم أفكارك وتطبيقها وفق رؤيتك الشخصية.

-يوفر منظم الحفلات عليك الكثير من المال، لأنه يتعامل مع محلات الزهور ومحلات الحلويات والمصورين والموسيقيين ومطابع بطاقات الدعوة بشكل ثابت، وبالتالي يستطيع أن يقدم لك أسعارا مناسبة جدا. بالإضافة إلى ذلك فهو يتعامل مع هذه المؤسسات بمهنية، وبالتالي يتوقع منهم أن يقدموا أفضل خدماتهم، لأنه زبونهم الدائم، بينما العروس لن تتزوج كل نهاية أسبوع.

-سيوفر عليك منظم الحفلات المجهود النفسي والذهني في البحث والتخطيط والتفكير. كما سيقلص المهام المزعجة التي كان من المفترض أن تقومي بها والتي تضيف على توترك إحباطا.

-يجب على العروس البحث عن مؤسسة معروفة بنزاهتها وخبرتها ومصداقيتها وإبداعها، كما أن منظم الحفلات يثق بأن كلمتها الطيبة عنه تبني سمعته القوية، فحفل الزفاف مليء بالزبائن المحتملين.

تحديد الوقت والمكان

-اختاري دائما الفترة الزمنية التي لا يكون فيها حجوزات كثيرة للأعراس، مثل بعض شهور الصيف، حيث يكون هناك ضغط كبير، وبالتالي ارتفاع هائل في الأسعار.

-اختيار المكان الذي سيقام فيه الاحتفال، يعتمد على الميزانية، عدد الضيوف، الطقس، إذا كان الحفل سيقام في الهواء الطلق أو في قاعة أفراح، فمثلا إذا كان الطقس جميلا والجو مناسبا فينصح بإقامة احتفال خارجي بالقرب من حمام السباحة في حديقة منزل أو فندق أو غيرها من الأماكن المفتوحة…لأن هذا يضفي على الحفل جوا رومانسيا.

تزيين قاعة الأفراح

يرى ادريس بويدان أن السر في تألق قاعة الفرح يكون من خلال الإضاءة، فالتلاعب بالضوء وتوزيعه بشكل جيد يؤمن الحصول على نتائج مبهرة، وكذلك ألوان المفارش والزهور وأكسسوارات الطاولات التي تزيد المكان جمالا وبهاء، كما أن من أهم عناصر تزيين الأفراح أن يتضمن جزءا من شخصية العروسين وذوقهما الخاص، ليعكس ديكور الحفل صورة واضحة عنهما.

الورود

-لا يجب أن يغيب عن بال العروسين أهمية الاهتمام بأدق التفاصيل، بدءا من باقة الورود التي تحملها العروس إلى الزهور التي تزين مكان الحفل، حتى آخر وأصغر وردة توضع في العرس

-مهما اختلفت ألوان الزهور إلا أن اللون الأبيض يحتل المرتبة.

بطاقات الدعوة

-تترجم بطاقات الدعوة موضوع الزفاف وتعكس شخصية وذوق العروسين، من أشكال، ألوان، أحرف وصيغ مختلفة تجعل من الاختيار أمرا صعبا، ويبقى الانتقاء رهينا بالهوية التي يود العروسان إبرازها.
-يمكن أن تكون بطاقات الدعوة تقليدية وكلاسيكية أو مبتكرة تحمل في ثناياها إبداعا، وفي كل الأحوال يجب أن يتناغم أسلوب الدعوة مع أسلوب الزفاف الذي تعتمده العروس.
كعكة الزفاف

يقول ادريس بويدان :”تعتبر كعكة الزفاف من المفاجآت التي ينتظرها المدعوون، حيث تعد لحظة تقطيعها من أهم اللحظات وأجملها فلم يعد الشكل الدائري هو الأمثل، فيمكن أن تكون على شكل قلب بأحجام مختلفة، وتتخذ أيضا ألوانا متنوعة. كما يمكن للعروسين أن يتخذا النكهة التي يحبانها ولا يعتمدان فقط على طعم الفاني”.

اختيار منصة العروس

-يجب تحديد الميزانية التي تنوي العروس إنفاقها على المنصة قبل البدء في أي شيء.

-عند اختيار تصميم المنصة ينصح أن تكون الزهور هي العنصر الأساسي في التصميم.

-يجب ترك مسافة كافية في الجزء الأمامي للمنصة لمرور العروس والضيوف.

-عند استعمال الشموع يجب أن تكون بعيدة عن الأقمشة، ويجب استخدام شمعدانات منسابة لتفادي سقوط الشمع على المنصة.

 

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل رجال الأمن يقومون بمهامهم في الفضاءات العامة ؟

Loading ... Loading ...