الرئيسية > اخبار حصرية

أفكار ديكور لترتيب غرفة طفلك لتبدو أكبر

  • الإثنين 16 أبريل 2018 - 15:55 | رحمة الجوهري

الكثير منا يجد نفسه أمام غرف نوم ضيقة وصغيرة المساحة ويبحث عن طرق وأفكار ديكور لترتيب هذه الغرف وجعلها تبدو أكبر، ولأجل ذلك تقدم لنا خبيرة الديكور إيمان بنمجذوب مجموعة من النصائح لتبدو غرفة طفلك بمساحة أكبر.

ـ يجب مراعاة بعض القواعد في هذا النوع من الغرف من بينها طلاء الحائط وجدران الغرفة الصغيرة أو الضيقة بألوان فاتحة لكون هذه الألوان لا تعكس الإضاءة عكس الألوان الداكنة التي تمتص الإضاءة مما يجعل الغرفة تبدو صغيرة.

ـ  استخدام درجات لون واحد فقط للجدران والمقصود هنا اختيار لون واحد بجميع تدرجاته، كما أن طلاء حدود الجدران العلوية بلون أفتح من لون الجدران يعطي شعور بعمق الجدار ويجعل العين تنظر للجدار وكأنه أبعد مما هو عليه ليعطي شعور باتساع مساحة الغرفة الضيقة.

ـ طلاء السقف بلون أدكن من لون الجدران يجعل العين ترى السقف أبعد حتى ولو لم يكن مرتفعا.

ـ أما فيما يخص الأثاث فأنصح باستخدام الأثاث الحافظ للمساحة مثل الأسرة بتخزين أو استخدام سرير ذو دورين وأنصح بعدم وضع الأثاث بإفراط.

ـ يمكن أيضا في مثل هذه الغرف الصغيرة استخدام أرفف جدارية حول السرير، فهذه الفكرة تعطي للعين انطباع بالعمق واحساس بأن الغرفة أوسع مع وضع مرايا بالقرب من الشباك لعكس الضوء على الغرفة واعطائها عمق وارتفاع أكثر من الواقع.

ـ اختيار ألوان ديكور متناسقة مع لون الجدار لخلق الترابط وهذه حيلة مهمة في الغرفة الصغيرة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...